عبير الروح

فى الغابة، تتخاصم الأشجار بأغصانها، لكنها تتعانق بجذورها
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 العثور على ملح معدني جديد يعتبره العلماء أحد الأملاح الأولى في النظام الشمسي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
tousman

avatar

عدد المساهمات : 650
تاريخ التسجيل : 08/05/2011

مُساهمةموضوع: العثور على ملح معدني جديد يعتبره العلماء أحد الأملاح الأولى في النظام الشمسي   الجمعة مايو 13, 2011 9:59 pm



عثر علماء أميركيون على ملح معدني لم يكن معروفا لديهم حتى الآن في حجر نيزكي في إحدى المناطق بشمال غربي أفريقيا.

ورجح فريق الباحثين تحت إشراف أنتوني كامبف من متحف التاريخ القومي في لوس أنجليس أن يكون هذا المركب الملحي الذي أطلقوا عليه اسم "كروتيت" أحد الأملاح المعدنية الأولى في الكون الناشئ.

وأكد العلماء في دراستهم التي نشرت نتائجها اليوم الاثنين في مجلة "أميركان مينرالوغيست" أن هذا الملح المعدني الجديد تكون قبل أكثر من 5ر4 مليار سنة مما يجعله يعود إلى عصر نشأة الكواكب.

ويأمل الباحثون في أن يساعدهم هذا الملح المعدني الجديد في العثور على معلومات جديدة عن نشأة النظام الشمسي. وكان علماء الأملاح المعدنية قد عثروا صدفة على هذا الملح الجديد الذي لم يكن معروفا لديهم في نتوء على شكل بيضة في نيزك "ان دابليو ايه 1934" وتبين لهم أنه أحد أشكال كالسيوم أكسيد الألومينيوم بشكل غير مسبوق في الطبيعة. وتتشابه بنية هذا الملح مع أحد المكونات الصناعية للأسمنت المقاوم للحرارة الذي يحتاج الخبراء في صناعته إلى 1500 درجة مئوية على الأقل.

واستنتج العلماء من هذه الدرجة المرتفعة للحرارة ومن حقيقة أن هذا المركب لا يتشكل إلا في وجود ضغط مرتفع جدا أن ملح كروتيت قد تشكل في عصر الضباب الشمسي. ويعتزم الباحثون إجراء المزيد من الأبحاث لمعرفة الظروف الدقيقة التي تكون ملح كروتيت وتطور في ظلها.

كما يشتمل هذا النتوء الموجود على شكل بيضة في الحجر النيزي المشار إليه على ثمانية أملاح معدنية أخرى على الأقل منها أحد الأملاح التي لم يعثر العلماء على وصف لها في السابق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
العثور على ملح معدني جديد يعتبره العلماء أحد الأملاح الأولى في النظام الشمسي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عبير الروح :: الفنون :: أخبار العلوم والتكنلوجيا-
انتقل الى: