عبير الروح

فى الغابة، تتخاصم الأشجار بأغصانها، لكنها تتعانق بجذورها
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ألعاب العقل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 102
تاريخ التسجيل : 08/05/2011

مُساهمةموضوع: ألعاب العقل   الأربعاء أكتوبر 02, 2013 8:59 am

إنها حقًا تجربة رائعة لا يضاهيها شيء في فحص قدرات العقل وطريقته في إدراك الأشياء.
تأخذكم سلسلة "Brain Games" الجديدة في رحلة مُثيرة تُستخدم خلالها الألعاب والتجارب التفاعلية المُصممة لتتلاعب بعقولكم وتكشف عما يحدث في دهاليز العقل.
انضموا إلينا لنكتشف معًا كواليس مهارات عقلية مثل التركيز، والخوف، والإقناع، واتخاذ القرارات، واللياقة العصبية. تسلط هذه السلسلة الجديدة الضوء على الدماغ البشري في رحلة استكشافية ماتعة نسبر خلالها أغوار ذلك العضو الذي لا يزيد وزنه عن ثلاثة أرطال ونصف الرطل من الأنسجة، وبالرغم من هذا الحجم الصغير إلا أنه هو ما يميزك عن غيرك.
يصحبكم في هذه الحلقات التي تغوص في أروقة الدماغ البشري وجنباته جيسون سيلفا، يُرافقه مجموعة من كبار الخبراء في العلوم الإدراكية، والعلوم العصبية، وعلم النفس.
دليل الحلقات

ألعاب العقل: حان الوقت

ألعاب العقل: لعبة الخزعبلات
وجه جم تركيزك واهتمامك إلى الاختبار الأصعب على الإطلاق مع سلسلة من الألعاب التفاعلية والتجارب المدهشة.
ألعاب العقل: حركة وإضطراب
اكتشفوا المغزى العلمي للكيفية التي يكشف بها عقلنا الحركة ويفسرها ويكون رد فعل لها، واكتشفوا كيف من اليسير أن يُخدع.
ألعاب العقل: لا تخافوا
ندرس العلم الذي يحدثنا عما وراء الخوف والدهشة ونستكشف لماذا يُصاب المرء بهذا الوخز الخفيف أسفل العمود الفقري.

ألعاب العقل: القرار لكم
اختبروا مهارات اتخاذ القرار لديكم مع مجموعة من الألعاب التفاعلية. فالقرارات التي تتخذونها كل يوم قد لا تكون على نفس القدر من الثقة كما تظنون.

ألعاب العقل: الشك واليقين
اكتشفوا الأسباب التي تحتم عليكم عدم تصديق ما تراه عيونكم دائمًا من خلال سلسلة من الخدع البصرية والألعاب التي تختبر الكيفية التي ترى بها عقولكم العالم.
ألعاب العقل: قوة الإقناع
يُكشف النقاب عن المغزى العلمي وراء قوة الإقناع والحيل والأساليب التي تستخدم يوميًا في التأثير على القرار الذي تتخذه.
ألعاب العقل: إعمال العقل أو إلغاؤه
أظهرت كافة الأبحاث التي أجريت مؤخرًا أن العقل لا يختلف عن العضلات في جسم الإنسان، فهو بحاجة إلى التدريب حتى يحتفظ بشبابه ولياقته. في هذه الحلقة، سوف يقوم المضيف الرائع جيسون سيلفا والمتخصص في الخداع أبولو روبنز بوضع عقلك تحت اختبار عن طريق تدريب شاق، فإذا تمكنت من الاستمرار في اللعب، فسوف تحصل على طرق غير متوقعة لتعزيز مرونة ذهنك وتقوية التركيز والذاكرة. لذا عليكم أن تستعدوا لإعمال عقولكم أو إلغائها في برنامج ألعاب الدماغ.

ألعاب العقل: كاذب...كاذب
يقول الخبراء إن البشر يكذبون في أي مكان بالعالم من 20 إلى 200 مرة باليوم، بما في ذلك أكثر الأشخاص الذين يعدون أنفسهم من الصادقين. في هذه الحلقة يشرح المضيف الرائع جيسون سيلفا والمتخصص في الخداع أبولو روبنز تفصيليًّا لماذا نكذب وما يحدث في العقل آنذاك، على الرغم من أن الحقائق العلمية تظهر أن قول الحقيقة أسهل من الناحية الفسيولوجية والعصبية.

ألعاب العقل: الذي لا تعرفه
سوف ندخلك سلسلة من الاختبارات لنوضح لك القدر الضئيل المذهل لإدراك العقل لآلية عمل المنظومة الكونية. سوف تشعر بصدمة وارتعاد وتظل متعجبًا "كيف فاتني كل هذا؟" فكر إن كنت قادرًا على شرح أسلوب عمل سحاب الملابس أو رسم شيء بسيط كالدراجة على نحو صحيح؟ فإذا قلت نعم أقدر على ذلك، فقد تندهش. ما من رابط بين السحاب والدراجة، إلا أن المضيف جيسون سيلفا سوف يرينا ما لا نعلم حقًا ويعرفنا بعض الحقائق المذهلة حول العقل أثناء العرض

ألعاب العقل: Its About Time
ألعاب العقل: وهم الارتباك
يعتقد أغلب الأشخاص أن الأوهام البصرية أمثلة للطرق التي تخذلنا بها عقولنا. ولكن في هذه الحلقة من ألعاب الدماغ، سوف تعلمون كيف تعد الأوهام البصرية طريقة رائعة للكشف عن آليات القوة أثناء العمل حيث تمكن عقلك من الإدراك الثلاثي الأبعاد. بعد مشاهدة هذه الحلقة لن ترى العالم أبدًا من نفس المنظور مرة أخرى. سوف يجري المضيف الرائع جيسون سيلفا والمتخصص في الخداع أبولو روبنز اختبارًا لعقلك باستخدام مجموعة معقدة صعبة التحليل من الأوهام البصرية لمعرفة مدى سهولة خداع عقلك.

ألعاب العقل: الحرب بين الجنسين
لنتساءل على محمل الجد، لماذا يبدو الرجال وكأنهم قد أتوا من كوكب المريخ وتبدو النساء وقد أتين من كوكب الزهرة؟ لنتابع معًا حيث يكشف المضيف جيسون سيلفا، بمساعدة أحد العلماء المعروفين المختصين بعلم الإنسان البيولوجي، الاختلاف بين عقل الذكر والأنثى، وماذا يعني هذا الاختلاف بالنسبة للفروق الجامحة في سلوكياتنا. وبعد الإدلاء ببعض الحقائق عن ارتباط النوع باختلاف العقل، سوف نقارن أزواجًا حقيقيين من جانب التفكير والعقل لنرى كيف يحرز كل نوع نقاطًا في سلسلة من الاختبارات المنطقية الزمانية المكانية. هيا لنكتشف معًا لماذا لا يسأل الرجال مطلقًا عن الاتجاهات في الشوارع ولماذا تظل النساء هادئات في المواقف التي تدعو إلى التوتر، وأي من الجنسين أفضل عند وضع الأمتعة في صندوق السيارة.

الكود:

http://www.arabsciences.com/category/tv-channels/natgeoad/%D8%A3%D9%84%D8%B9%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%82%D9%84/







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tousman.alafdal.net
 
ألعاب العقل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عبير الروح :: الفنون :: أخبار العلوم والتكنلوجيا-
انتقل الى: