عبير الروح

فى الغابة، تتخاصم الأشجار بأغصانها، لكنها تتعانق بجذورها
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ناسا تطور كبسولة لرحلات مأهولة بالفضاء السحيق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
tousman

avatar

عدد المساهمات : 650
تاريخ التسجيل : 08/05/2011

مُساهمةموضوع: ناسا تطور كبسولة لرحلات مأهولة بالفضاء السحيق   الخميس مايو 26, 2011 2:24 am



أعلنت وكالة الفضاء والطيران الأمريكية "ناسا"، عودتها لاستكشاف الفضاء السحيق برحلة مأهولة عبر كبسولة فضائية تعكف على تطويرها.
وستعرف المركبة الفضائية الجديدة، ويتم بناؤها من قبل شركة "لوكهيد مارتن"، بما يطلق عليه "مركبة الطواقم المتعددة الأغراض" Multi-Purpose Crew Vehicleأو MPCV، ويحاكي تصميمها تصميم مركبة "أوريون لاستطلاع الطواقم"، التي ألغى الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، برنامج تطويرها.
ورجحت "ناسا" موعد عودتها للرحلات المأهولة، التي توقفت منذ برنامج "أبولو" في فترة السبعينيات من القرن الماضي، في عام 2016.
وعلى غرار مركبات الفضاء "أبولو"، التي هبطت بـ12 أمريكياً على سطح القمر، من المقرر أن تهبط النسخة الحديثة من ذلك النوع من المركبات الفضائية عند عودتها للأرض فوق المحيط الهادئ.
وأوضحت "ناسا" أن نسخة القرن الحادي والعشرين من كبسولات استكشاف الفضاء ستزود بمزايا إضافية، منها كبر المساحة، كما تُعد أكثر أماناً عند الانطلاق والهبوط، بواقع عشرة أضعاف عن أسطول المكاكيك الحالية التي ستحال إلى المعاش.
وقال مدير ناسا، شارلس بولدن: "نحن ملتزمون باستكشاف الإنسان لما خارج المدار الأرضي المنخفض.. ونتطلع إلى تطوير الجيل التالي من الأنظمة التي ستأخذنا هناك."
وتعتبر كبسولة الفضاء الجديدة أولى خطوات "ناسا" نحو قفزتها المقبلة للفضاء بعد تقاعد أسطولها الراهن.
وأوضح مسؤولو "ناسا" أن كبسولة الفضاء الجديدة، وهي قيد الاختبارات حالياً، بإمكانها القيام برحلات إلى القمر، ورحلات في عمق الفضاء كالمريخ.
وتأمل "ناسا" في استئناف رحلاتها للفضاء سريعاً لسد فجوة في برنامج رحلات الفضاء المأهولة المتوقف منذ السبيعنيات، كما أن تقاعد أسطول المكاكيك التابع للوكالة الأمريكية، والمقرر في يوليو/ تموز المقبل، يفرض عليها دفع نفقات نقل رواد فضاء من وإلى محطة الفضاء الدولية، لوكالة الفضاء الروسية.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ناسا تطور كبسولة لرحلات مأهولة بالفضاء السحيق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عبير الروح :: الفنون :: أخبار العلوم والتكنلوجيا-
انتقل الى: